بيان الأمانة المركزية بشأن ضرورة اصدار قانون دور العبادة الموحد

حزب التجمع

الأمانة المركزية

مركزية التجمع تطالب بسرعة

إصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة

 

شهدت الأمانة المركزية لحزب التجمع فى اجتماعها صباح السبت الماضى مناقشات واسعة حول عدد من القضايا الرئيسية التى يواجها المجتمع المصرى وعلى رأسها قضية غلاء الأسعار والوضع الاقتصادى المتدهور للشعب المصرى .

وإتجهت المناقشات إلى التأكيد على أنه وفقاً للأرقام الحكومية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن المجتمع المصرى سوف يشهد إنهيارات اقتصادية متتالية على عكس زعم الحكومة تماماً .. كما رفضت الأمانة المركزية مبررات الحكومة التى تستند على الزيادة السكانية كمبرر لتدهور الأوضاع فى البلاد .. وقال نبيل زكى الأمين العام المساعد للشئون السياسية أن تلك الأوضاع تأتى والمجتمع المصرى يشهد توترات يومية بين الشعب والسلطة وكان آخرها مصادمات البرلس التى جاءت على خلفية منع حصة الدقيق عن الصيادين ودلل ذكى أيضاً بتوترات قرية عين عضين بالاسماعيلية والرحمانية بالبحيرة .

وعلى جانب آخر أوضحت الأمانة المركزية أن الوضع الداخلى يزداد صعوبة مترافقاً مع الوضع العربى العام حيث تزداد الهيمنة الأمريكية فى المنطقة ويزداد نفوذ رأس المال الذى يتخذ من الحزب فى العراق ومساندة إسرائيل متكئاً لتركيع الشعوب العربية التى تعانى أصلاً من خلل فى أنظمة حكمها .

وقررت الأمانة المركزية بحث إمكانية ترتيب حزب التجمع بمؤتمر عربى يشارك فيه الأحزاب التقدمية على مستوى الوطن العربى لمناقشة مشروع شعبى عربى لمواجهة الهيمنة الأمريكية فى المنطقة.

أما على مستوى التشريع القانونى وزيادة حالة الإحتقان الطائفى فى مصر فقد أوصت الأمانة بسرعة إصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة .. مع إستمرار الضغط لتنقية مناهج الكتب الدراسية من بذور الفتنة وترشيد الإعلام الحكومى إلى الإتجاه الوطنى العام وفى الشأن الحزبى الداخلى قررت الأمانة المركزية ضرورة سرعة إختيار أحد الأمناء المساعدين للحزب بمحافظة البحيرة لتولى موقع أمين المحافظة مؤقتاً لحين إنتهاء التحقيقات مع الزميلين ثروت سرور ود. زهدى الشامى .

كما عرض الزميل حسين أشرف أمين القاهرة مشكلة سكان منطقة شركس الواقعة خلف وزارة الخارجية ببولاق أبو العلا مشيراً إلى مخطط جهنمى يتم حياكته الآن لطردهم وتشريدهم لصالح عدد من المستثمرين وأوصى بضرورة قيام حزب التجمع بدوره لدعم ومساندة هؤلاء المواطنين بكل الصور الممكنة .

 

15/6/2008

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي