بيان الدعوة لمؤتمر الوحدة الوطنية بمدينه المنيا

حزب التجمع

أمانة الاعــــلام

مؤتمر الوحدة الوطنية بالمنيا

ودعوة أمناء المحافظات لبحث خطط عملهم

 

ناقشت الأمانة المركزية لحزب التجمع ثلاثة اقتراحات تقدم بهم د. إبراهيم العيسوى عضو المكتب السياسى لحزب حيث قدم العيسوى تصوراً شاملاً لتخطيط العمل الحزبى لإستهداف زيادة العضوية والإستفادة من المقرات الحزبية فى المحافظات كما ركز العيسوى فى مقترحه الثانى على دعم النشاط التوثيقى والإعلامى بالحزب بإستخدام كل الأدوات المتاحة سواء المطبوعة أو الإلكترونية وإبراز البرنامج العام للحزب والأنشطة الجماهيرية التى ينظمها الحزب فى القاهرة والمحافظات .

وأكد العيسوى على ضرورة الإنتهاء من إعداد البرامج النوعية لحزب التجمع .

وإعتبرت الأمانة المركزية ورقة العيسوى والورقة التى سبق أن تقدم بها الأمين العام سيد عبد العال بمثابة دليل عمل لكل الهيئات القيادية فى الحزب ووافقت الأمانة على دعوة أمناء المحافظات لبحث خطط عمل لكل محافظة على حدة.

وعلى جانب آخر قررت الأمانة المركزية سرعة البدء فى التحضير لمؤتمر الوحدة الوطنية والمقرر عقده فى محافظة المنيا خلال الأيام القادمة . وأوضح سيد عبد العال الأمين العام للحزب بأن الحزب سيوجه الدعوة لأحزاب الائتلاف الوطنى وهى الوفد والناصرى والجبهة للمشاركة فى أعمال المؤتمر .

وعن الموقف السياسى أوضح نبيل ذكى الأمين العام المساعد للشئون السياسية أن الدورة البرلمانية التى إنتهت قبل ايام شهدت إصدار أكبر عدد من القوانين التى تتجه جميعها نحو الجباية من المواطنين وبالتحديد من الفقراء لصالح الأغنياء ودلل ذكى على ذلك بقانون المرور والضريبة العقارية وغيرها من القوانين التى إنحازت لصالح الإحتكارات الكبيرة .

كما اثارت الأمانة المركزية مشكلة تضارب الأرقام الحكومية فى قضية الزيادة السكانية ورأت أن هذا التضارب يعتبر واحد من الأدلة الدامغة على كذب كل المبررات التى يسوقها النظم حول فشل أدائه التنموى .

وعلى الجانب التنظيمى تم تكليف الزميل هيثم تيسير أمين المهنيين بإتخاذ الخطوات العملية اللازمة نحو الإعداد لإنتخابات نقابة المحامين وذلك بالرجوع إلى قاعدة بيانات الحزب وإستنفار كل القوى لخوض الانتخابات القادمة .

كما وجهت الأمانة المركزية خطاب تحية وتقدير إلى أعضاء وقيادات لجنة حزب التجمع بدمياط وذلك لدورهم البطولى فى معركة مصنع أجريوم وإنتصار إرادتهم متضافرة مع إرادة شعب دمياط لنقل المصنع من محافظة دمياط .

وأوضحت الأمانة أن مواجهة قانون الطوارئ لابد وأن يكون بنداًُ ثانياً على جدول أعمال كافة أنشطة الحزب بالقاهرة والمحافظات وفضح تناقض الوعد الحكومى بعدم التمديد والنكوص عن هذا الوعد بتمديد قانون الطوارئ مرة أخرى.

 

21/6/2008

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي