بيان امانه الحريات المساند للمؤتمر الوطني الاول المناهض للتمييز

حزب التجمع
أمانة الحريات
أمانة الحريات تعلن إدانتها لمنع المؤتمر الوطنى الأول
لمناهضة التمييز في نقابة الصحفيين
تابعت أمانة الحريات والأمانة المركزية في حزب التجمع الأحداث المؤسفة التى وقعت في نقابة الصحفيين صباح الجمعة 11/4/2008
حيث تعدى فريق من الصحفيين السلفيين يقودهم احد أعضاء مجلس النقابة لمنع انعقاد (المؤتمر الوطني الأول لمناهضة التمييز الديني في مصر)والمتفق على انعقاده بالنقابة وبموافقة السيد نقيب الصحفيين .
حيث استخدام ذلك الفريق أساليب وطرق لم يعهدها الوسط الصحفى في تصرف معادى للديمقراطية وحرية الراى والتعبير وباستخدام أساليب البلطجة وفرض الرأى بالقوة .
وعلى الرغم من محاولات تدخل نقيب الصحفيين لاحتواء الموقف إلا أن التشنج والعصبية من هذا الفريق أدى الى فشل تلك المحاولات علماً بأنه قد تم حجز القاعة لإقامة هذا المؤتمر بالنقابة ودعي له كل ألوان الطيف الفكري والسياسي لهذا المؤتمر .
ولذلك لم يكن غريباً على حزب التجمع استضافة هذا المؤتمر في مقره المركزى.
وتعلن أمانة الحريات بحزب التجمع أدانتها الشديدة لمنع انعقاد هذا المؤتمر في نقابة الرأى ولتلك الممارسات التى اتخذت من قبل عدد من الصحفيين باعتبارها ممارسات شاذة وتصرفات معادية للديمقراطية وحرية الفكر والرأي والتعبير وشكل من أشكال التمييز المرفوض .
إن إفشال أو منع مثل هذه المؤتمرات الحضارية لن يدفع ثمنها إلا مستقبل هذا الوطن كما أن الاستسلام أمام منهج البلطجة وفرض القوة أمراً لا يمكن السكوت عنه ويتطلب تضافر الجهود من كل القوى المدنية لتأكيد مبادئ الحرية والعدل والمساواة ورفض التمييز.
أمانة الحريات
حزب التجمع

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي