بيان امانه العمال للتضامن مع العمال المفصولين من شركه العامرية للغزل والنسيج

 

   حزب التجمع

أمانة العمال المركزية

 

بيان عن اجتماع أمانة العمال

بتاريخ 13/6

 

تسجل أمانة العمال المركزية بحزب التجمع وقوفها إلى جانب حق العمال الستة الذين فصلتهم إدارة شركة العامرية للغزل والنسيج فى تحد واضح من إدارة الشركة للنقابة العامة للغزل والنسيج والاتحاد العام لنقابات عمال مصر التى اتفقت مع العمال على إنهاء الاضراب والعودة إلى العمل على أن يتم خلال ثلاثة أسابيع صرف 90 جنيه بدل وجبة وكذلك ضم 65% من المرتب علاوات اجتماعية لم تضم إلى المرتب الأساسى وبناء عليه فض العمال الاضراب وعادوا للعمل وتطالب أمانة العمال بعودة العمال المفصولين إلى العمل .

كما ناقشت الأمانة تأثيرات عدم زراعة القطن لموسم 2008 حيث تم زراعة 250 الف فدان قطن هذا العام لاتكفى لشركات الغزل والنسيج فى الاستمرار فى العمل وخوفاً من تأثير عمال الغزل والنسيج فى القطاع العام والخاص وتعرض الشركات لتوقف . وتوقف شركات الأقطان وهيئة تحكيم القطن والآلاف من العاملين .

وفى ذات الوقت يقوم السيد وزير الاستثمار بالتجول سيراً على الأقدام على شركات الأقطان بالاسكندرية لتقدير القيمة السوقية للبيع .

نطالب الحكومة بمناقشة الأمر ووضع حلول تضمن استقرار الوطن واستمرار صناعة الغزل والنسيج واستقرار أوضاع العاملين وضمان مستقبل القطن المصرى والمزايا التنافسية المعروفة للقطن المصرى .

وقد ناقشت الأمانة موضوع الأجور والأسعار حيث أن الحزب قدم خلال العام الماضى دراسة حول الأجور والأسعار وطالبنا بوضع حد أدنى للأجر 1200 جنيه . وقررت الاستمرار فى مطالبة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر القيام بواجبه فى الدفاع عن حقوق العمال بتطبيق القانون واستمرار العمل الجماهيرى فى الأوساط العمالية حتى تقر الحكومة ورجال الأعمال بالحد الأدنى حيث جاءت العلاوة الاجتماعية 30% بالشر على العمال حيث ابتلعتها الزيادات التى اقرتها الحكومة بعد أيام من إقرار العلاوة .

كما ناقشت الأمانة قرار وزير المالية بالتفرقة فى العلاوة الاجتماعية بين أصحاب المعاشات والعاملين .

وترى الأمانة أن تحديد علاوة أصحاب المعاشات 20% فقط بينما العاملين 30% ووضع حد أقصى لأصحاب المعاشات مائة جنيه فيه تجاوز للقواعد القانونية وفيه تجاوز لنص الدستور الذى لم يميز بين المواطنين .

لذلك تدعو الأمانة أصحاب المعاشات جميعاً التقدم إلى مكاتب التأمينات بتظلم تطالب بمساوتهم بالعلاوة 30% .

فى الوقت الذى يقوم فيه عمال الحزب برفع قضايا بالتعاون مع مؤسسة الهلالى للحريات . من أجل

  • تصحيح العلاوة الاجتماعية وبدون حد أقصى عن سنوات 2005 / 2006 ، 2007 / 2008 .

والأمانة من جانبها سوف تنظم مؤتمر حول زراعة القطن وصناعة النسيج وأثرها على أوضاع العاملين بهذه الصناعة حفاظاً على استقرار الوطن .

 

أمــانة العمـــال

 

القاهرة 13/6/2008

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي