البرامج النوعية | التعليم .. الطريق إلى المستقبل

 

عندما صدر البرنامج النوعى الأول “ العمران والإسكان فى مصر ” أكدنا فى صدر صفحته الأولى أننا نستهدف تقديم فكر جديد ومختلف ، وأولويات جديدة ومختلفة عما تطبقه الحكومات المتعاقبة والتى تمثل سياسات الحكم .

وأكدنا أننا عندما نعارض هذه السياسات فإننا لانكتفى بالمعارضة وإنما نقدم بدائل نعتقد نحن أو نفترض أنها الأفضل والأكثر قدرة على تحقيق مصالح الوطن والشعب وأنها أكثر قدرة على بناء مستقبل أفضل لمصر .

والتعليم قضية بالغة الأهمية لمصر فى بناء العقل المصرى والفكر المصرى والإبداع المصرى بناء علميا وعقلانيا وتقدميا وليبراليا . بناء يمنح الطالب منذ أول أيام دراسته القدرة على إعمال العقل ورفض فكرة النقل والتلقين والقدرة على احترام الرأى الآخر واحترام أصحابه ، والقدرة على الحوار المنفتح والقابل للاقتناع والإقناع .

والتعليم هو مفتاح المستقبل ومفتاح البناء الوطنى على أساس علمى وعقلانى وقادر على حل كافة مشكلات الوحدة الوطنية ومواجهة والتمييز على أساس من الدين أو الجنس أو العرق .

التعليم كان ولم يزل السبيل الحقيقى لتقدم الأمم وازدهار الأوطان ، ولهذا فإن هذا البرنامج عن التعليم يمثل تطلعنا إلى مستقبل أفضل لهذا الوطن .

ونحن إذ نقدم هذا البرنامج النوعى “ التعليم .. الطريق إلى المستقبل ” إنما نقدم رؤيتنا إلى مستقبل مصر مدركين أن كل حوار أو نقاش أو انتقاد أو استكمال من أى طرف هو تطوير لفكرنا وإثراء لبرنامجنا وتصحيح لمواقفنا .

وسوف يواصل حزب التجمع تكثيف جهده الفكرى والنضالى من أجل إصدار برامج نوعية حول مختلف قضايا العمل الوطنى والمجتمعى .

وإذا كان برنامجنا عن العمران والإسكان قد حظى باهتمام لابأس به من عديد من القوى والتيارات والشخصيات فإننا نعتقد أن برنامجنا عن التعليم سوف يحظى بذات القدر من الاهتمام وربما باهتمام أكبر .

يمكنك تحميل البرنامج من  هنا

 

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي