التجمع يعلن تضامنه  مع الإضراب العام للشعب الفلسطيني

 

التجمع يعلن تضامنه

مع الإضراب العام للشعب الفلسطيني

يعلن حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، تضامنه مع الاضراب العام للشعب الفلسطيني فى قطاع غزة والضفة الغربية لرفض قانون القومية الاسرائيلي العنصري الذي أجازه الكنيست الإسرائيلي، ويقضي بموجبه على حل الدولتين، ويحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه القومية المشروعة، التي اقرها القانون الدولي والتي تنطوي على الحلق فى العودة، ووقف الاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة فى يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. واثبت الاضراب العام وحدة القوي الفلسطينية التي دعت إليه والاستجابة الفورية للفلسطينيين، التي تحمل رسالة للولايات المتحدة الأمريكية، واسرائيل والمجتمع الدولي، ان القدس كما قال الرئيس الفلسطيني ابو مازن ليست للبيع، وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة.

ويدعو حزب التجمع جامعة الدول العربية، الي مساندة الدعوي التي اقامتها منظمة التحرير الفلسطينية فى محكمة العدل الدولية ضد جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الامن الاسرائيلية. كما يطالب بتحرك عربي شعبي ورسمي لدعم وكالة غوث اللاجئين (الاونروا) لمواصلة عملها فى تقديم ابسط الاحتياجات الحياتية  لنحو 5 ملايين لاجئ فلسطيني.

ويدعم حزب التجمع حق الشعب الفلسطيني فى الصمود والمقاومة والانتفاض الشعبي من أجل الحصول على حقوقه الوطنية المشروعة، وعلى رأسها حقه فى العودة وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ويطالب الأم المتحدة بضرورة القيام بدورها فى حماية الشعب الفلسطيني من مخاطر عدوانية وعنصرية الكيان الصهيوني المتصاعدة، والدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام، يحضره كل الأطراف المعنية خت إشرافها، وتطبيق قواعد وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وتفعيل حل الدولتين على حدود الرابع من يونيو 1967 .

عاش صمود ونضال الشعب الفلسطيني

والخزي والعار للعنصرية الصهيونية.

وعاش نضال الشعب الفلسطيني والمجد والخلود لشهدائه، والدعم لمنضاليه والحرية لأسراه. وحق الشعب الفلسطيني فى دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، ولن يضيع مهما تزايدت الضغوط، وغابت ضمائر القرار الدولي.

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي