لائحة النظام الأساسي  لحزب التجمع الصادرة عن المؤتمر العام الطارئ  3 مارس 2018

مادة (20)

مؤتمر القسم

يتكون مؤتمر القسم من كامل العضوية الحزبية المكتسبة لعضوية الحزب وفقا ًلشروط العضوية التي تحددها هذه اللائحة والقرارات المنظمة لانتخابات المؤتمر العام، ومؤتمر القسم هو الذي ينتخب لجنة القسم الجديدة، ويتخذ القرارات السياسية والتنظيمية المنظمة للعمل القيادي في نطاق القسم، وذلك في إطار الالتزام بالتوجهات الفكرية والسياسية والتنظيمية العامة للحزب، ويقرر مؤتمر القسم الأطر التنظيمية والجماهيرية الملائمة للعمل الحزبي القاعدي، ومن بينها تنظيم العضوية الحزبية في وحدات أساسية أو مجموعات قاعدية حزبية جغرافية وجماهيرية ونوعية ويكلف لجنة القسم الجديدة بتنفيذ هذه القرارات تحت إشراف لجنة المحافظة الجديدة.

وينعقد مؤتمر القسم خلال الشهر الأول  من فترة الإعداد لانتخاب المؤتمر العام بحد أدنى 15 عضواً بحضور ممثل أو أكثر  للجنة المحافظة، وتعرض لجنة القسم القائمة تقريراً شاملاً على المؤتمر عن نشاطها فى الفترة السابقة وتصوراتها للمستقبل كما تعرض ملخصاً للاتجاهات التى أسفرت عنها مناقشات الأعضاء لوثائق المؤتمر العام على أن توزع هذه التقارير على أعضاء مؤتمر القسم قبل انعقاده بأسبوع على الأقل .

وفى نهاية أعمال مؤتمر القسم يقوم بانتخاب لجنة القسم طبقاً لنسب التمثيل التي تحددها القرارات والإجراءات التنظيمية المنظمة لانتخابات المؤتمر العام.

مادة (21)

لجنة القسم/المركز

لجنة القسم/المركز هي الهيئة القيادية للحزب في مستوى القسم/المركز فيما بين دورات انعقاد مؤتمر المستوى وتقدم له تقارير دورية عن نشاطها .

وتجتمع لجنة القسم/المركز مرة كل شهر، ويجوز لها عقد اجتماع طارئ بناء على طلب أمانة اللجنة أو بناء على طلب ثلث أعضاء اللجنة.

وتحدد لجنة القسم/المركز نظاماً لدورية اجتماعات أمانتها ولجانها النوعية وأولويات نشاطها الجماهيري بناء على التوجهات والقرارات التنظيمية والسياسية والجماهيرية التي حددها مؤتمر القسم/المركز والتكليفات الصادرة من الهيئات القيادية.

 

 

 

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي