لائحة النظام الأساسي  لحزب التجمع الصادرة عن المؤتمر العام الطارئ  3 مارس 2018

مادة (24)

مستوى المحافظة  

مستوى المحافظة هو قيادة الحزب في نطاق المحافظة، ويتكون من:

  • مؤتمر المحافظة :

  • لجنة المحافظة :

  • أمانة المحافظة :

مادة (25)

مؤتمر المحافظة

مؤتمر المحافظة هو أعلى سلطة حزبية سياسية وتنظيمية في نطاق المحافظة، ويتكون من:

لجان الأقسام والمراكز الجديدة المنتخبة من مؤتمرات الأقسام والمراكز، بحد أدنى 3 أقسام/مراكز، بالإضافة إلى لجنة المحافظة القائمة.

ويجوز استثناءاً اعتبار النشاط في مراكز التجمع الجماهيري وخاصة العمال أو الطلاب التى تضم قسم أو عدة أقسام كقسم حزبي ويصدر بذلك قرار من المكتب السياسي بناء على اقتراح من لجنة المحافظة .

ويعتبر مؤتمر المحافظة أعلى سلطة في مستوى المحافظة، وينعقد كل خمس  سنوات لمناقشة وثائق المؤتمر العام وانتخاب لجنة المحافظة الجديدة، واتخاذ المواقف والقرارات السياسية والتنظيمية الخاصة بنطاق المحافظة.

ويعقد المؤتمر  دورة انعقاد كل سنة لمتابعة النشاط الحزبى فى المحافظة ومدى تنفيذ لجنة المحافظة لقراراته وقرارات المستويات الأعلى.

وتستثنى المحافظات التي لا تتوافر بها مقومات إنشاء أقسام حزبيه بأن تعقد مؤتمراتها على شكل مؤتمرات عضوية بحد أدنى 45 عضواً، وتكون محافظة تحت التأسيس.

مادة (26)

لجنة المحافظة

ينعقد مؤتمر المحافظة بحضور ممثل أو أكثر من المستوى المركزي وتعرض لجنة المحافظة القائمة تقريراً شاملاً عن نشاطها فى الفترة السابقة وتصوراتها المستقبلية وملخصاً وافياً للاتجاهات التى أسفرت عنها مناقشات مؤتمرات الأقسام على أن توزع هذه الوثائق على أعضاء المؤتمر قبل انعقاده بأسبوعين.

وينهى المؤتمر أعماله بانتخاب لجنة المحافظة الجديدة من عدد من الأعضاء حسب نسب التمثيل التي تحددها القرارات المنظمة لانتخابات المؤتمر العام، ويضاف إليهم أمناء الأقسام المنتخبين من أقسامهم الجديدة.

ولجنة المحافظة هي الهيئة القيادية للحزب في مستوى المحافظة فيما بين دورات انعقاد مؤتمر المحافظة، وتقدم له تقارير دورية عن نشاطها، وتجتمع دورياً مرة كل شهر على الأقل، كما يجوز عقد اجتماعات طارئة لها بناء على طلب أمانة المحافظة أو ثلث أعضاء اللجنة، أو بقرار من المستوى الأعلى.

مادة (27)

أمانة المحافظة

 

تختص أمانة لجنة المحافظة بقيادة النشاط اليومي للحزب بالمحافظة، وتنتخب من لجنة المحافظة بحد أدنى سبعة أعضاء ( أمين وأمين مساعد وأمناء الأنشطة الحزبية الرئيسية ) وتجتمع دورياً كل أسبوع على الأقل .

ويمثل أمين المحافظة لجنة المحافظة في اللجنة المركزية والأمانة العامة، ويعبر عن وجهة نظرها ويلتزم بقراراتها في الاجتماعات المركزية في الموضوعات التي  تم مناقشتها في لجنة المحافظة والتصويت عليها، وتحدد اللجنة المركزية هذه الموضوعات التي  تطلب فيها رأى المحافظات وتتيح وقتاً كافياً للحصول على هذا الرأي.

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي