لائحة النظام الأساسي  لحزب التجمع الصادرة عن المؤتمر العام الطارئ  3 مارس 2018

المادة (39)

المجلس الرئاسي

المجلس الرئاسي هو الإطار التشاوري لقيادة العمل الحزبي وفقاً لمبدأ القيادة الجماعية، للتنسيق بين رئيس الحزب ونوابه والأمين العام والأمناء العامين المساعدين ورئيس المجلس الاستشاري والمتحدث الرسمي.

ويختص بإصدار البيانات العاجلة في القضايا والأحداث التي تتطلب اتخاذ موقف عاجل بشأنها، ويقوم بإعداد جدول أعمال كلِ من المكتب السياسي والأمانة العامة.

ولرئيس الحزب بالتشاور مع الأمين العام أن يقترح ضم عدد من القيادات الحزبية التاريخية والنوعية لعضوية المجلس الرئاسي، ويصدر قرار الضم من المكتب السياسي.

ويرأس اجتماعاته الدورية رئيس الحزب أو من ينيبه.

 

مادة (40)

رئيس الحزب

رئيس الحزب هو الممثل السياسي والقانوني الرسمي للحزب، وله الحق في اتخاذ القرارات الضرورية بعد التشاور مع نوابه والأمين العام والأمناء العامين المساعدين المتواجدين أو بمفرده إذا تعذر ذلك، على أن يعرض قراراته على المجلس الرئاسي أو المكتب السياسي.

وله أن يرأس اجتماعات الهيئات الحزبية التي يحضرها.

مادة (41)

الأمين العام

والأمناء العامون المساعدون

  • الأمين العام :

يتولى الأمين العام متابعة الإدارة اليومية لشئون الحزب السياسية والتنظيمية، ومتابعة تنظيماته وأجهزته المختلفة بالتشاور مع رئيس الحزب، والاتصال بالمستويات المختلفة، وينوب عنه عند غيابه الأمناء العامون المساعدون كل في اختصاصه، ويرأس اجتماعاً دورياً للأمناء العامين المساعدين وأمناء اللجان النوعية المركزية لمتابعة تنفيذ الخطط والبرامج النوعية المركزية في الحزب.

  • الأمناء العامون المساعدون:

 عدد من الأمناء العامين المساعدين يقومون بالمهام السياسية والتنظيمية والتثقيفية والجماهيرية وغيرها من المهام الحزبية النوعية.

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي