لائحة النظام الأساسي  لحزب التجمع الصادرة عن المؤتمر العام الطارئ  3 مارس 2018

 

مادة (6)

القيادة في كل مستويات الحزب التنظيمية جماعية، ورؤساء اللجان والأمناء أعضاء في مستويات حزبية وهيئات قيادية يمارسون من خلالها مسئولياتهم القيادية، وهى التي تحاسبهم على ما يتولونه من مسئوليات ومهام.

 

مادة (7)

إقامة تحالفات جبهوية واسعة أو تنسيق أو عمل مشترك بين الأحزاب والقوى السياسية والنقابية تتم بقرار من المكتب السياسي. والاندماج مع حزب آخر أو أكثر يتطلب قراراً من المؤتمر العام.

 

مادة (8)

جميع هيئات الحزب القيادية وجميع مراكز المسئولية فيه تكون بالانتخاب وبالاقتراع السري المباشر للمرشحين على النحو المبين بهذه اللائحة والقرارات والقواعد المنظمة لانتخابات المؤتمر العام.

 ويتم الاحتفاظ بسجلات نتائج التصويت مرتبة تنازلياً، لاستخدامها في عمليات الإحلال والتجديد، كلما دعت الحاجة لذلك وفقاً للقواعد التي تحددها مواد هذه اللائحة،

ويحظر ما يلي :

  • تولى أي قيادة منتخبة لمسئولية رئيسية في الأمانة العامة للحزب (رئيس الحزب ونوابه، الأمين العام والأمناء العامين المساعدين، وأمناء المحافظات) لنفس المسئولية أكثر من دورتين متتاليتين.

  • الجمع بين أكثر من لجنتين قياديتين، فإذا انتخب لعضوية اللجنة القيادية للمستوى الأعلى، فإنه يفقد عضويته في اللجنة القيادية للمستوى الأدنى ويحل محله العضو الحاصل على أعلى الأصوات، ولا يسرى هذا المبدأ على أمناء اللجان الذين يمثلون لجانهم في المستوى الأعلى.

  • الجمع بين عضوية أكثر من أمانة واحدة في المستويات التنظيمية المختلفة: (أمانة القسم – أمانة المحافظة – المكتب السياسي).

 

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي