بيانات حزب التجمع خلا ل ثورة 25 يناير :

  1. من البيان الصادر عن حزب التجمع يوم الاثنين 17/1/2011 بعنوان مطلوب الاستجابة لمطالب التغيير اليوم وليس غد
    (يتقدم حزب التجمع الوطني بالتهنئة للشعب التونسي الذى أستطاع الإطاحة بالديكتاتور زين العابدين بن على بعد 23 سنة من الطغيان والعداء للمطالب الشعبية وإهدار حقوق الإنسان ويعلن الحزب تضامنه مع أي حركة شعبية فى مواجهة الديكتاتورية والتسلط،)
    (   ويؤكد حزب التجمع أن أي نظام حكم لا يستجيب لمتطلبات التغيير والتقدم لا يمكن أن ينجو من حكم التاريخ ، بينما التشبث بتكريس الأمر الواقع والجمود والاستعلاء على مطالب الجماهير يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة بعد أن ثبت أنه لا توجد قوة على الأرض قادرة على فرض الصمت على القوى الشعبية إلى ما لا نهاية وسوف يواصل حزبنا إنحيازه الواضح ضد كل القوانين والسياسات التى تكرس الفقر والفساد .
    أن حزبنا يطالب بتوحيد كافة قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية فى بلادنا إلى تشكيل أوسع جبهة وطنية على أساس برنامج مشترك يحتوي على نقاط الاتفاق بين كافة القوى السياسية المعارضة للخروج من المأزق الحالي الذي نشأ عن انسداد أفق التغيير بسبب سياسات الحزب الحاكم . )
  2. نص بيان صادر عن الحزب حول الدعوه للتظاهر يوم 25 يناير (حزب التجمع..صرح متحدث رسمى باسم حزب التجمع بما يلى:
    بمناسبة ما توجه به عدد من الأشخاص على الانترنيت بالدعوة للاحتجاج بمناسبة عيد الشرطة( 25 يناير ).
    فإن حزب التجمع يرى ما يلى :
    أن لكل مواطن الحق فى الدعوة إلى التحرك أو التظاهر دفاعاًُ  عن مطالب الجماهير الشعبية سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية أو المطالبة بالحقوق الديمقراطية والحريات .
    أن يوم 25 يناير ليس يوماً ملائماً للاحتجاج من مواقف الشرطة ففى هذا اليوم من عام 1952 خاض مجموعة من رجال الشرطة معركة بطولية قدموا فيها أرواحهم دفاعاً عن وطنهم فى مواجهة عدوان الاستعمار البريطاني .
    – أن حزب التجمع وكافة أعضائه سوف يواصلوا معاركهم دفاعاًُ عن حقوق الشعب وتجاوباً مع كافة التحركات الجماهيرية تأكيداً لرفضه للسياسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وإصراره على الدفاع عن مصالح الجماهير الشعبية .) 22/1/2011.