القسم الاول :وثائق حزب التجمع قبل 25 يناير 2011


نعرض في هذا القسم عناوين لمجموعه من الوثائق التجمعية مع تعريف بالوثيقة ومقاطع منها ،وهى متنوعه في المجالات الحزبية المختلفة ،وسوف يجد الباحث نص الوثيقة فى القرص المرفق مع الكتاب وعلى الموقع الإلكتروني للحزب والموجود على الغلاف الخارجي للكتاب .

   اولا : وثائق 2008

1.بيان امانه الشؤون السياسية حول انهيار الكتلة الصخرية من جبل المقطم فى منطقة الدويقة عنوان البيان (استمرار حكومة الكوارث.. خطر على حياة المواطنين)

من البيان (مرة أخرى يتأكد لدى المواطنين أن استمرار هذه الحكومة بسياساتها المعادية لمصالح الجماهير، لم يعد وبالا على ظروفهم المعيشية فقط، وإنما أصبح هذا الاستمرار يشكل خطراً دائماً وداهماً على حياتهم نفسها). 8/9/2008 .

2.بيان الحزب لرفض تصدير الغاز لاسرائيل .

(وحزب التجمع يدعو كل القوى السياسية والمواطنين إلى الالتفاف حول قرار محكمة القضاء الإداري بوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل واستنكار الموقف الحكومي المخزي الذى يتناقض مع المصالح القومية العليا ويتحدى حكم القضاء المصري النزيه والعادل والإرادة الشعبية) 19/11/2008 .

3.بيان لجنه محافظه القليوبية لرفض خفض مخصصات الدعم بالموازنة والدعوة لمؤتمر  جماهيري

(مؤتمراً جماهيريا حاشداً أمام مقر حزب التجمع بعمارات الأوقاف خلف مكتب بريد بنها لدق أجراس الإنذار فها هو 18 ، 19 يناير على الأبواب) 12/1/2008 .

4.بيان الاعلام المركزي بمسانده عمال المحلة  (  أعلنت الأمانة المركزية لحزب التجمع عن تضامنها الكامل مع حق عمال المحلة في مطالبهم مساندتهم فيما يقررون من وسائل ضغط سلمية للحصول على حقوقهم ) 29/ 3/2008 .

5. بيان الأمانة العامة ضد مشروع اجريوم بدمياط (تستنكر الأمانة العامة لحزب التجمع التباطؤ والمماطلة فى إصدار قرار رسمي نهائي بإلغاء إقامة مشروع أجريوم فى دمياط ) صدر في 2/8/2008.