لائحة النظام الأساسي  لحزب التجمع الصادرة عن المؤتمر العام الطارئ  3 مارس 2018

 

 

 

البــــاب الأول

أحــــكام عامــــــــة

مادة (1)

أ- الاسم : حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي

ب- الاسم المختصر: حزب التجمع.

ج- المقر الرئيسي للحزب: القاهرة، 1 شارع كريم الدولة متفرع من محمود بسيوني، ميدان طلعت حرب.   

 

مادة (2)

شعار الحزب: الحرية والاشتراكية والوحدة

 

مادة (3)

التجمع حزب اشتراكي، يدافع عن مصالح القوى الشعبية العاملة والمنتجة، من عمال وفلاحين وحرفيين ومهنيين ومهمشين ومنتجين في مجالات الصناعة والزراعة والخدمات وغيرها من المجالات الاقتصادية، ويدافع عن مصالح الطبقة الوسطى والشباب والنساء وأصحاب المعاشات.

ويدافع عن الاستقلال الوطني واستقلال الإرادة الوطنية والديموقراطية والحريات العامة للمواطنين.

ويقف الحزب في مقدمة الصفوف مع كل القوى الوطنية التي تناضل ضد مخططات الإمبريالية والصهيونية، وضد مخططات قوى التطرف والعنف والإرهاب المحلي والإقليمي والدولي الذي يستهدف تفتيت المجتمع والدولة الوطنية في مصر والمنطقة العربية.

ويتطلع حزب التجمع إلى الوحدة العربية على أساس ديمقراطي يقوم على الاختيار الحر للشعوب.

ويناضل الحزب من أجل بناء الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة، دولة للمواطنة والعدالة والمساواة، رفضاً للسياسات والتوجهات الطائفية بكل صورها، ورفضاً للخلط بين الدين والسياسة وإيماناً بشعار مصر العظيم: الدين لله والوطن للجميع.

ويعمل الحزب مع كل القوى التي تناضل من أجل بناء اقتصاد وطني قوي يقوم على قواعد التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعدالة الاجتماعية بالاعتماد أساساً على الذات، والقوى التي تناضل من أجل بناء مجتمع ديموقراطي تقدمي يقوم على قواعد المواطنة والاستنارة والعقلانية والتفكير العلمي وتسود بين أفراده ومؤسساته الثقافة الديموقراطية والعقلانية والتنوير واحترام التعدد والتنوع والاختلاف، في ظل دولة لا تفرق ولا تميز بين المواطنين على أساس الدين أو الجنس أو المعتقد أو الانتماء الاجتماعي أو السياسي.

 

شارك موضوعى مع أصدقائك
  • gplus
  • pinterest

شارك برأيك وكن إيجابي